«» منتدى الدمع الأسود يتحدى الملل «»

وإنــي لأهــوى الــنــــوم فــي غــيــر حــيــنــــه * * * لــعــــل لــقــــاء فــي الــمــنـــام يــكــــون
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يفلت من "كابوس" بيتيس ويبلغ نصف نهائي كاس اسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: برشلونة يفلت من "كابوس" بيتيس ويبلغ نصف نهائي كاس اسبانيا   الخميس يناير 20, 2011 12:24 pm



في سيناريو لم يكن متوقعاً بهذه الطريقة، تاهل برشلونة لنصف نهائي كاس ملك اسبانيا رغم تعرضه للخسارة بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب "بينتو بيامارين".


برشلونة عانى من الامرين في المباراة التي هز فيها مهاجم بيتيس خورخي مولينا الشباك مرتين في الدقيقتين 2 و7 قبل ان يذلل ليونيل ميسي الفارق بهدف في الدقيقة 36 لكن القائد ارثو اعاد الفارق لما هو عليه بهدف ثالث في الدقيقة 45 ليتاهل الضيوف بمجموع المباراتين 6/3 لسابق فوزهم بخماسية نظيفة في ملعب "كامب نو".


الدقائق العشرة الاولى كانت جديرة بان نطلق عليها "الصدمة والرعب"، فبعد ان كنا نتحضر لمشاهدة مباراة منتهية فوجئ الجميع ببيتيس يكشر عن انيابه وسط جماهيره المتحمسة ويسجل هدف مبكراً جداً وتحديداً في الدقيقة الثانية بعد ان حول مهاجم بيتيس خورخي مولينا كرة عرضية من ركلة حرة بقدمه في المرمى بعد هروبه من الرقابة وتمركزه على القائم القريب.


ولم ينتظر بيتيس ليحرز هدفه الثاني بعد جملة تكررت كثيراً طوال الشوط بضرب لاعبي بيتيس للتسلل المنصوب ببدائية من مدافعي برشلونة لينفرد مولينا ببينتو بتمريرة اثكييل ويضعها على يساره في المرمى في الدقيقة السابعة ليشتعل الملعب الذي شهد سقوط الكثير من كبار الدوري الاسباني طوال العقد قبل سقوط بيتيس للدرجة الثانية التي يبدو وانه لن يستمر مجدداً فيها الموسم المقبل.


استمر بيتيس على ضغطه وواصل سيطرته وتناقله للكرة مفقداً البلوجرانا اهم ميزة يمتلكها وكاد مولينا ان يسجل هدفه الثالث في الدقيقة 16 بعد ان انفرد مجدداً الا ان تدخل بيكي في اخر لحظة مع تباطؤ مولينا اضاع فرصة ذهبية على البيردي بلانكوس.


وضح ان برشلونة لا يعيش افضل اوقاته بعد ان عجز عن خلق فرص حقيقية حتى ان اهم فرصة للاخير في النصف الاول من الشوط كانت تسديدة ابراهيم افيلاي القوية التي اخرجها الحارس كاستو لركنية بجانب تسديدة اخرى من سيدو كيتا.


وبينما كان بيتيس يواصل هجومه الشرس والتي اضاع سالبا فرصة اخرى منها تمكن ميسي من تسجيل هدف اعادة الانفاس للكتلان بعد ان نجح الساحر المنقذ في استخلاص الكرة ببراعة من الظهير الايمن ايسيدورو لينطلق نحو المرمى ويضع الكرة من بين قدمي كاستو محرزاً هدفاً غالياً في الدقيقة 36.


بعد فترة من الشد والجذب وانحسار اللعب في وسط الملعب مع افضلية نسبية لبرشلونة تمكن بيتيس من تسجيل الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعد ان خذل بدلاء برشلونة فريقهم من جديد اثر خروج غير مبرر لبينتو مع اخراج غير موفق من جابرييل ميليتو للكرة براسه في اتجاه الوسط ليحول قائد بيتيس ارثو الكرة على الطائر في المرمى ليعيد الحياة للمباراة "نسبياً".


في الشوط الثاني بدا برشلونة اكثر تماسكاً ووضح دور تشافي في اعادة هذا التماسك في ظل انخفاض المردود البدني لميسي وبويان لكن الاول تمكن من الحصول على ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 52 بعد ان سدد الكرة وهو داخل المنطقة لتصطدم بيد ايسيدورو وهي ركلة الجزاء التي اعترض عليها عليها لاعبو بيتيس بداعي عدم تعمد ظهيرهم الايمن للمسها لكن كلوس جوميز احتسب الكرة التي اثبت ميسي فيها ان برشلونة لا يمر بافضل اوقاته بعد ان اطاح بالكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.


رد بيتيس كان قوياً وكاد ان يحرز هدفاً رابعاً بعد هجمة جميلة في الدقيقة 67 بدات بكرة عرضية تركها مولينا لمن خلفه وكان من خلفه ناتشو في الموعد فعلاً بعد ان سدد الكرة جميلة بيسراه من داخل المنطقة لكن الكرة اصطدمت بالقائم الايمن لبينتو لتضيع اخر فرصة يمكن لبيتيس منها اعادة امله.


مع مرور الوقت، بدا لاعبو بيتيس في فقدان الامل رغم استمرارهم في تقديم اداء جيد لكن لاعبو البرسا امتصوا البقية الباقية من حماسهم لتنتهي المباراة بفوز معنوي لبيتيس وتاهل لبرشلونة بعد تفاديه لمباراة لم يكن يتوقعها ابداً بهذا السيناريو.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برشلونة يفلت من "كابوس" بيتيس ويبلغ نصف نهائي كاس اسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«» منتدى الدمع الأسود يتحدى الملل «» :: مــنــتــدى الــصــحــة & الــريــاضــــة :: مــنــتــدى الــريــاضـــة-
انتقل الى: